شباب الاسلام للثقافه والابداع
اهلا بك زائرنا الكريم
تفضل بالدخول باسم عضويتك او التسجيل ان كنت غير مسجل من قبل

منتدى اسلامي عام يهتم بقضايا الشعوب الاسلاميه والفقه الاسلامي والأحاديث الشريفه -- -ادب -فن -ثقافه-مجتمع-شعر-ديكور-رسائل جوال-كمبيوتر-انترنت
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا تتبرج الفتاة ثم تغضب من معاكسات الشباب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
razan
اشراف
اشراف
avatar

العمر : 42

مُساهمةموضوع: لماذا تتبرج الفتاة ثم تغضب من معاكسات الشباب   الأحد نوفمبر 15, 2009 2:09 pm


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سمعنا كثيرا وربما شاهدنا بأعيوننا المواقف التي تحدث من خلال المعاكسات سواء كانت هذه المواقف طريفة او محرجة او فاضحة وبدأت تكثر خلال هذه الفترة ومازالت تتزايد بشكل كبير وسريع قال الرسول صلى الله عليه وسلم (كلكم راعٍ وكلكم مسئول عن رعيته)
عندما نرى فتاة متبرجه وترتدي الازياء المخصرة وعليها انواع النقوش والزخارف والتطريز وتضحك بصوت عالي مع صديقتها وغيرها من التصرفات او تستهبل مع واحد من اصحاب المحلات وتكون خفيفة اول ما يتبادر الى عقولنا هذا السؤال اين اهلها عنها ؟؟ اباها او اخاها ..... لذا العتب في البداية يكون على الأهل وبعدها يبدأ التفكير والتخطيط الاستراتيجي والبلوتوث واخراج القلم والمسطرة والورق لبدء مشروع علاقة جديدة ولكن للأسف قد بدأت الموضة العالمية والأزياء الفاضحة تسيطر على مجتمعاتنا وأصبحنا نسمع بالازياء الأمريكية واليابانية والسويدية والفراشة والكلاسيكية واللبناني والفرنسي مع أن نسائهم لا يلبسوا هذه الازياء. !!!!

لوانهم علموا حدودهم وان هذا الشئ سوف يلفت نظر الشباب لهم لما تضايقوا وعملوا فضيحة بالمكان الذى هم فيه ولاهلهم ما داموا يتصرفون بالطريقة هذه او باي طريقة ثانية ملفته للنظر من الطبيعي ان الشباب سوف يغازلونهم بسبب التبرج وعدم الالتزام باللبس والتصرفات التى لا تليق بالبنت ..

مثلا بالاسواق نشاهد فتيات كثر منهم المحجبه ومنهم المتبرجة ونجد بعض الشباب يركضون خلف هذه الفتاة المتبرجة وهذا شي طبيعي لانها فتنه وفتنة اعين المعاكسين وجذبت انتباههم ولكن لماذا تغضب وتصرخ اذا عاكسها احد ؟؟؟

لا نستطيع ان نجزم ونقول ان كل البنات المتبرجات ويتزينون انهم ليسوا متربيات تربية اسلامية بالعكس معروف عن بنات حواء انهم يحبون التبرج والاستعراض و هذه الحركات وفي بنات ماشاء الله عليهم اخلاق وادب ومالهم في شغل المغازلات نراهم لابسين ازياء على الراس او على الكتف او مخصرة لكن تكون في حالها ومحترمه نفسها لكن هذا لا يمنع ان تتعرض للمعاكسات لانها زينت مظهرها للناس عكس البنت التى تلبس ازياء محتشمة لا احد يقدر على مغازلتها عادي ان البنت تتبرج وتتزين بس كل مكان له لباسه الذى يناسبه .

اين اساس المشكلة ؟؟
وكيف حلها ؟؟
ومن السبب في هذه المعاكسات ؟؟
وعلى من يقع اللوم الأكبر ؟؟ الفتاة ام الشاب !!

وقبل ماانهي كلامي .. اتمنى من الجميع ان يكتب رايه فالمجــال مفتوح في الموضوع .. لان الناس صارت تتبرج وتمنع المعاكسات في نفس الوقت

منقووووول

******************************
يا رب ... يا جدير بالدعاء وقدير بالإجابة ... أسألك فلا تردني خائبة فلا خاب من أنت مولاه
أسعد قلب اخوتي وأعطهم ما يتمنون وأقر عينهم بما يحبون ويرضون
ولا تسلبهم نعمة قط وعطر صدرهم بالإيمان والقرآن وارزقهم الخلود في الجنان وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا تتبرج الفتاة ثم تغضب من معاكسات الشباب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب الاسلام للثقافه والابداع :: المنتدى الاسلامي :: اسلاميات-
انتقل الى: